رئيس التحرير : مشعل العريفي

بالفيديو.. أستاذ فقه بجامعة الإمام يحرم الاحتفال بأعياد غير المسلمين ويصف ذلك تشبه بـ " الكفار" .. و"محام ": يرد عليه!

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

 تابع صحيفة" المرصد" عبر تطبيق شامل الإخباري

https://shamel.org/panner

 
صحيفة المرصد: كشف الدكتور عمر العمر أستاذ الفقه وعميد دراسات الطالبات بجامعة الإمام عن حكم الاحتفال مع غير المسلمين بأعيادهم .
الأمور المباحة وقال " العمر" خلال لقاء له في برنامج " يا هلا" المذاع على قناة روتانا خليجية أن : " التعامل مع غير المسلمين مباح في الأمور المشتركة في الحياة، مثل التهنئة بمولود جديد أو منزل جديد ".
التشبه بالكفار وأضاف : في الأمور المتعلقة بدينهم فلا يجوز أن نشاركهم في ذلك، والاحتفال معهم بأعيادهم يعدّ من باب "التشبه بالكفار" وهناك أدلة ونصوص تدل على ذلك .
الكريسماس ورأس السنة فيما قال المحامي نايف آل منسي - خلال مداخلة له في البرنامج - : الكلمة حُملت أكثر مما تحتمل، فأنا حين أقول "كل عام وأنت بخير" لا أقصد أن أقر غير المسلم على دينه، ولا هو يفهم ذلك أصلا! وذكر قول الله تعالى : " لَّا يَنْهَاكُمُ اللَّهُ عَنِ الَّذِينَ لَمْ يُقَاتِلُوكُمْ فِي الدِّينِ وَلَمْ يُخْرِجُوكُم مِّن دِيَارِكُمْ أَن تَبَرُّوهُمْ وَتُقْسِطُوا إِلَيْهِمْ ۚ إِنَّ اللَّهَ يُحِبُّ الْمُقْسِطِينَ " . وتابع: عندما أقول لهذا الرجل كل عام وأنت بخير لا أعتقد أنني كما قال بعضهم "أن سلم من الكفر" . مشيرا إلى أن حديثه ينطبق على الكريسماس . وأضاف : أما رأس السنة أصبحت اليوم مناسبة دولية وهذا التاريخ أصبح تاريخ الكرة الأرضية فهم يحتفلون بهذا التاريخ من باب أنه عيد يعود كل عام وأنا عندما أقدم التهنئة لهذا الشخص فهذا يكون على الفرح فقط .

آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up